شروط وأحكام استخدام الموقع  

 

شكراً لكم على قراءة شروط وأحكام استخدام مواقع جُمّار. تنطبق هذه الشروط على مواقع جُمّار وخدماتها كافة، بغض النظر عن وسيلة الوصول إليها، سواء من خلال شبكة الإنترنت عبر jummar.media، والهاتف المحمول، وخدمات RSS، ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها. وفي سياق صفحة الشروط والأحكام هذه، فإن "موقع جُمّار" يعني شبكة المعلومات الرقمية التي تديرها شركة الجسر غير الربحية، أو من ينوب عنها أو الشركات التابعة لها (يشار إليها جميعها باسم "جُمّار")، بغض النظر عن كيفية وصولك إلى الشبكة، سواء قمت بالوصول إليها عبر موقع جُمّار، صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، أو موقع طرف ثالث، فإنك توافق، دون قيد أو شرط، على الالتزام بهذه الشروط والأحكام. 

الغرض من هذه الصفحة هو الامتثال للقوانين ذات الصلة في ألمانيا؛ لنحدِّد للقراء ومستخدمي مواقعنا الأنشطة والسلوكيات التي تُعدُّ استخداماً غير مقبول للخدمة / الموقع؛ وذلك لحماية سلامة شبكتنا وتحديد العواقب التي قد تنجم عن القيام بهذه الأنشطة المحظورة. 

تحتوي هذه الصفحة على عدد من الالتزامات القانونية التي من المفترض أنك على دراية بها، ونشجعك على قراءة محتويات هذه الصفحة بدقة، والتواصل معنا عبر info@jummar.media في حال كانت لديك أي استفسارات. 

يحترم جُمّار حقَّ قرائه ومستخدميه في حرية الكلام والتعبير والوصول إلى المعلومات وحقوق الإنسان وحرية الدين والمعتقد والرأي. ونتعهد بعدم التدخل في أي من هذه الحقوق، ما لم تمارَس لأغراض غير قانونية أو تُستغَّل لإلحاق ضرر بشخص آخر أو التأثير على سلامة شبكتنا. 

 

الاستخدام غير المشروع

لا يجوز استعمال خدمات أو موقع جُمّار إلا للأغراض والأنشطة المشروعة. نحظر أي استخدام، بما في ذلك نقل وتخزين وتوزيع أي مادة أو محتوى، بشكلٍ ينتهك أي قانون أو قواعد متبعة في ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي. أشكال الاستخدام غير المشروع تتضمن: 

  • أي انتهاك للقوانين المحلية والدولية التي تحظر المواد الإباحية للأطفال، أو التمييز العنصري (بما في ذلك الإهانات العرقية أو الجنسية أو الدينية) وخطاب الكراهية، أو ما يهدف للتحريض على العنف أو الكراهية أو التهديد بإلحاق الأذى المادي أو المعنوي. 
  • أي نشاط يهدف إلى التشهير أو الإساءة أو المضايقة أو التهديد الجسدي لأي فرد آخر، بما في ذلك أي محاولة لنشر مادة غير لائقة أو تشهيرية أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة. 
  • أي انتهاك لحق الفرد في الخصوصية، بما في ذلك جمع البيانات الشخصية لأطراف ثالثة دون موافقتهم. 
  • أي نشاط احتيالي من أي نوع، بما في ذلك الممارسات المالية المشبوهة أو انتحال شخصية مشترك آخر دون موافقته، أو أي محاولة للتعامل مع جُمّار نيابة عن مشترك آخر دون موافقته. 
  • أي نشاط يؤدي إلى بيع أو نقل أو توزيع برامج مقرصنة أو غير قانونية. 

النشاطات الممنوعة 

يُعدّ أي تهديد لأمن الشبكة والموقع وأي نشاط يهدد أداء وأمن جُمّار ككل أمراً غير مقبول. هذه النشاطات تتضمن: 

  • أي محاولة للوصول بشكل غير القانوني وغير مصرح به إلى موقع جُمّار، أو التحايل على أي من الإجراءات الأمنية التي وضعها جُمّار لمنع هذه المحاولات. 
  • أي جهد لاستخدام معدات جُمّار وأدواته (بما في ذلك البرمجيات) للتحايل على مصادقة المستخدم أو أمان أي خادم أو شبكة أو حساب ("اختراق" أو "قرصنة"). 
  • تزوير أي packet header TCP-IP أو أي جزء من معلومات في رسالة بريد إلكتروني. 
  • أي محاولة لخرق أمان مستخدم آخر، أو محاولة الوصول إلى جهاز كمبيوتر أو برنامج أو بيانات أي شخص آخر دون علم هذا الشخص وموافقته. 
  • أي نشاط يهدد بتعطيل الخدمة التي يقدمها جُمّار من خلال "هجمات حجب الخدمة"، Flooding، "الحمل الزائد على الخدمة"، أو أي تحقيقات غير مصرح بها ("scanning" أو "nuking") لشبكات الآخرين. 
  • أي نشاط يهدد أمن جُمّار بأي شكل من الأشكال، عن طريق نشر أو إرسال أو ربط أو توزيع أي معلومات أو برامج تحتوي على فيروس أو Trojan Horse أو Worm أو cancelbot أو أي مكوِّن ضار. 
  • أي مراقبة غير مصرح بها للبيانات أو حركة المعلومات على مواقع جُمّار دون موافقة كتابية صريحة من جُمّار. 
  • أي نشاط بريدي جماعي غير مرغوب فيه بما في ذلك التسويق المباشر أو البريد العشوائي أو الرسائل المتسلسلة لأغراض تجارية أو غيرها، دون موافقة مستلمي هذه الرسائل. 

البريد غير المرغوب فيه والبريد العشوائي 

يمثل إرسال البريد العشوائي والبريد الجماعي غير المرغوب فيه ممارسة إشكالية للغاية؛ فهي تؤثر على استخدام الآخرين للموقع وغالباً ما تعرض أمن الشبكة للخطر. سيتخذ جُمّار إجراءات سريعة وحازمة ضد أي مستخدم يشارك في أي من الممارسات غير المقبولة التالية: 

  • إرسال بريدٍ غير مرغوب فيه للتسويق أو لأي أغراض أخرى (سياسية أو دينية أو تجارية) إلى أشخاص لم يوافقوا على تلقي مثل هذا البريد. 
  • تشغيل أو الحفاظ على القوائم البريدية دون الحصول على إذنٍ من جميع المُستلمين المدرجين في هذه القوائم، ورفض شطب معلومات المستخدمين غير الراغبين في وجود معلوماتهم في هذه القوائم بأسرع وقتٍ ممكن. 
  • استخدام اسم جُمّار أو أي من علاماته التجارية أو أي عناوين IP يمتلكها في أي بريد إلكتروني غير مرغوب فيه، سواء تمَّ إرساله عبر مواقع جُمّار أو غيرها. 

 

حماية القُصَّر

يمنع جُمّار المستخدمين من استغلال مواقع جُمّار أو أيٍّ من الخدمات التي تقدمها لإيذاء قاصر أو محاولة إيذائه، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، من خلال استضافة أو حيازة أو نشر أو توزيع أو نقل مواد غير قانونية، بما في ذلك المواد الإباحية للأطفال. 

عندما تسمح لقاصر باستخدام أي من خدمات جُمّار أو الوصول إلى مواقعها، فإنك توافق، بصفتك الوالد / الوصي القانوني لذلك القاصر، على تحملك المسؤولية الكاملة عن: السلوك عبر الإنترنت لهذا القاصر، التحكم في وصول القاصر إلى أي خدمات أو مواقع ويب واستخدامها، والعواقب المترتبة على أي إساءة استخدام من قبل القاصر. 

 

مسؤوليات المُستخدم

يتحمل زوار مواقع جُمّار وقراؤها مسؤولية أي إساءة استخدام لخدمات جُمّار تحدث من خلال حساباتهم، وتقع على عاتق المستخدم مسؤولية ضمان عدم وصول الأشخاص غير المصرح لهم إلى حسابه في جُمّار أو إساءة استخدامه. 

يحث جُمّار مستخدميه على عدم الرد على أيّ بريد غير مرغوب فيه أو "البريد العشوائي" ، وعدم زيارة أي روابط مقترحة موجودة في البريد غير المرغوب فيه. يظل القيام بذلك مسؤولية المستخدم وحده ولا يمكن تحميل جُمّار المسؤولية عن إدراج عنوان بريد لمستخدم أو أي من معلوماته في أي قوائم بريدية نتيجة لذلك. 

لا يتحمل جُمّار المسؤولية عن أي تعاملات تجارية يجريها المستخدم مع أي طرف ثالث على الإنترنت، بما في ذلك أي بائعين أو معلنين موجودين على شبكة جُمّار أو من خلالها. علاوة على ذلك، لا يتحمل جُمّار أي مسؤولية من أي نوع عن أي رسوم تتكبدها أنت أو أي مستخدم لحسابك عند إجراء عمليات شراء أو معاملات أخرى بهذه الطريقة. علاوة على ذلك، فإن مسؤولية ضمان الامتثال لجميع الجمارك المعمول بها وقوانين مراقبة الصرف فيما يتعلق بأي من هذه المعاملات تقع على عاتق المستخدم. 

 

استخدام المواد المنشورة على مواقع جُمّار

إن استخدامك لموقع جُمّار مصرَّحٌ به فقط لاستخدامك الشخصي وغير التجاري. وباستخدامك لأيٍّ من مواقع جُمّار وخدماته، تُقر أنَّ شركة الجسر هي المالك الوحيد لكل ما هو موجود على هذه المواقع أو الخدمات، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جميع حقوق النشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسرار التجارية والأسماء التجارية والشعارات وحقوق الملكية الفكرية الأخرى الخاصة بها، بالإضافة إلى النصوص والصور والرسومات والشعارات والصوت والفيديو والمواد الأخرى التي تظهر على موقع جُمّار (محتوى جُمّار). موقع ومحتوى جُمّار محميان بموجب قوانين حقوق النشر وقوانين الملكية الفكرية الأخرى في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. 

يمكنك تنزيل وطباعة مقتطفات من محتوى جُمّار لاستخدامك الشخصي وغير التجاري فقط، شريطة أن تحتفظ بها وتلتزم بإسناد حقوق الملكية أو حقوق الطبع والنشر أو إشعار العلامة التجارية في أي مادة تقوم بتنزيلها أو طباعتها. لا يجوز لك استخدام أي من محتوى جُمّار لأي غرض آخر دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منا. باستثناء ما هو مصرح به صراحةً من قبل جُمّار، لا يُسمح لك بإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية أو ورقية تضمَ مواداً تظهر على موقع جُمّار، بشكل كامل أو جزئي. 

إذا كنت ترغب في استخدام المحتوى الخاص بنا بخلاف ما تسمح به هذه الشروط والأحكام، ولجميع الاستفسارات الأخرى حول توزيع المواد أو إعادة إنتاجها، يرجى التواصل معنا برسالة إلكترونية عبر info@jummar.media

محتوى ومواقع غير جُمّار

باطلاعك على هذه الصفحة واستخدامك مواقع جُمّار، تقر بعلمك أنَّ جُمّار غير قادر على التحكم في كل محتوى المعلومات التي تمر عبر الإنترنت وتطبيقاتها، بما في ذلك البريد الإلكتروني، وأنه لا يمكن أن يكون مسؤولاً، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن المحتوى المذكور أعلاه بأي شكل من الأشكال. 

تتيح خدماتنا أيضاً الوصول إلى العديد من صفحات الويب التابعة لجهات أخرى غير جُمّار. أنت تقر بأننا لا نملك أي سيطرة أبداً على محتوى هذه المواقع، وفي مثل هذه الحالات، فإن موقع جُمّار يعدُّ مجرد قناة أو وسيلة للوصول والنقل، وهذا يشمل -على سبيل المثال لا الحصر- محتوى الطرف الثالث المتضمن أو الذي يمكن الوصول إليه من خلال موقع جُمّار. تقع على عاتقك مسؤولية مراجعة أي محتوى من هذا القبيل وتقييمه، وأن أي مخاطر مرتبطة باستخدام هذا المحتوى أو الاعتماد عليه تقع أيضاً على عاتقك. 

 

حماية بياناتك

تحترم جُمّار خصوصية وسرية عملائنا ومستخدمي خدمتنا. يرجى مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بنا، والتي توضح بالتفصيل كيفية جمع واستخدام المعلومات الشخصية التي تم جمعها أثناء تشغيل هذه الخدمة. 

 

التغييرات على شروط وأحكام الاستخدام هذه

يجوز للحدود تغيير هذه الشروط والأحكام من وقت لآخر وفقاً لتقديرنا الخاص وتحديثات القوانين التي تنطبق علينا، ونحتفظ بالحق في القيام بذلك دون موافقة المستخدم. سيتم تطبيق أي شروط وأحكام بمجرّد نشرها على هذه الصفحة. لذلك؛ ننصح بمراجعة هذه الشروط والأحكام بانتظام وبشكل دوري، حيث سيتم اعتبارك موافقاً على هذه التغييرات بمجرَّد استمرارك باستخدام مواقع جُمّار بعد نشرها.

القانون الحاكم والاختصاص القضائي

تخضع هذه الشروط والأحكام للقانون في ألمانيا والاتحاد الأوروبي ويوافق الأطراف على الخضوع للاختصاص القضائي للمحاكم الألمانية. 

بنود التنازل

لا يجوز تفسير إخفاقنا في فرض أو تطبيق أي شرط من شروط الخدمة هذه على أنه تنازل عن أي حكم أو حق من الحقوق. 

تحتفظ شركة الجسر بالحق في إزالة أي معلومات أو مواد كلياً أو جزئياً، وفي حال اعتبرت، وفقًا لتقدير الجسر وحدها، مسيئة أو غير لائقة أو غير مقبولة. 

لا يتعهد جُمّار بضمان أمن أي بيانات ومعلومات تمر عبر شبكاتها. 

على الرغم من التزام جُمّار ببذل قصارى جهده بتأمين بيانات المستخدمين، بما في ذلك التحديثات المنتظمة على فيروسات الكمبيوتر والتهديدات الأخرى لأمن البيانات، إلا أنَّ مسؤولية حماية بيانات المستخدم تقع على عاتقه، ولا يمكن تحميل جُمّار المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ينشأ نتيجة عدم القيام بذلك. 

على الرغم من أننا سنبذل قصارى جهدنا لتوفير وصول مستمر وغير منقطع إلى موقع جُمّار، إلا أننا لا نضمن ذلك. نحن لا نتحمل أي مسؤولية أو التزام تجاه أي ضرر ناجم عن أي انقطاع أو تأخير.